خرافة يعقوب _يهوذا وزوجته وابناؤه ويوسف
للمتهودين من المسلمين
حتى تتاكدوا يا توراتيين ان مرجعيتكم ساقطة وخائبة وقصصها تسيء للرب وتسيء لكل عاقل وتناقض المنطق ولا يصدقها او يقبل بها الا جاهل معتوه
تفضلوا هذا الاصحاح 38 من التوراة
-------------------------
1 وحدث في ذلك الزمان ان يهوذا نزل من عند اخوته، ومال الى رجل عدلامي اسمه حيرة.
2 ونظر يهوذا هناك ابنة رجل كنعاني اسمه شوع، فاخذها ودخل عليها،
3 فحبلت وولدت ابنا ودعا اسمه «عيرا».
4 ثم حبلت ايضا وولدت ابنا ودعت اسمه «اونان».
5 ثم عادت فولدت ايضا ابنا ودعت اسمه «شيلة». وكان في كزيب حين ولدته.
6 واخذ يهوذا زوجة لعير بكره اسمها ثامار.
7 وكان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب، فاماته الرب.
8 فقال يهوذا لاونان: «ادخل على امراة اخيك وتزوج بها، واقم نسلا لاخيك».
9 فعلم اونان ان النسل لا يكون له، فكان اذ دخل على امراة اخيه انه افسد على الارض، لكي لا يعطي نسلا لاخيه.
10 فقبح في عيني الرب ما فعله، فاماته ايضا.
11 فقال يهوذا لثامار كنته: «اقعدي ارملة في بيت ابيك حتى يكبر شيلة ابني». لانه قال: «لعله يموت هو ايضا كاخويه». فمضت ثامار وقعدت في بيت ابيها.
12 ولما طال الزمان ماتت ابنة شوع امراة يهوذا. ثم تعزى يهوذا فصعد الى جزاز غنمه الى تمنة، هو وحيرة صاحبه العدلامي.
13 فاخبرت ثامار وقيل لها: «هوذا حموك صاعد الى تمنة ليجز غنمه».
14 فخلعت عنها ثياب ترملها، وتغطت ببرقع وتلففت، وجلست في مدخل عينايم التي على طريق تمنة، لانها رات ان شيلة قد كبر وهي لم تعط له زوجة.
15 فنظرها يهوذا وحسبها زانية، لانها كانت قد غطت وجهها.
16 فمال اليها على الطريق وقال: «هاتي ادخل عليك». لانه لم يعلم انها كنته. فقالت: «ماذا تعطيني لكي تدخل علي؟»
17 فقال: «اني ارسل جدي معزى من الغنم». فقالت: «هل تعطيني رهنا حتى ترسله؟».
18 فقال: «ما الرهن الذي اعطيك؟» فقالت: «خاتمك وعصابتك وعصاك التي في يدك». فاعطاها ودخل عليها، فحبلت منه.
19 ثم قامت ومضت وخلعت عنها برقعها ولبست ثياب ترملها.
20 فارسل يهوذا جدي المعزى بيد صاحبه العدلامي لياخذ الرهن من يد المراة، فلم يجدها.
21 فسال اهل مكانها قائلا: «اين الزانية التي كانت في عينايم على الطريق؟» فقالوا: «لم تكن ههنا زانية».
22 فرجع الى يهوذا وقال: «لم اجدها. واهل المكان ايضا قالوا: لم تكن ههنا زانية». 23 فقال يهوذا: «لتاخذ لنفسها، لئلا نصير اهانة. اني قد ارسلت هذا الجدي وانت لم تجدها».
24 ولما كان نحو ثلاثة اشهر، اخبر يهوذا وقيل له: «قد زنت ثامار كنتك، وها هي حبلى ايضا من الزنا». فقال يهوذا: «اخرجوها فتحرق».
25 اما هي فلما اخرجت ارسلت الى حميها قائلة: «من الرجل الذي هذه له انا حبلى!» وقالت: «حقق لمن الخاتم والعصابة والعصا هذه».
26 فتحققها يهوذا وقال: «هي ابر مني، لاني لم اعطها لشيلة ابني». فلم يعد يعرفها ايضا.
27 وفي وقت ولادتها اذا في بطنها توامان.
28 وكان في ولادتها ان احدهما اخرج يدا فاخذت القابلة وربطت على يده قرمزا، قائلة: «هذا خرج اولا».
29 ولكن حين رد يده، اذا اخوه قد خرج. فقالت: «لماذا اقتحمت؟ عليك اقتحام!». فدعي اسمه «فارص».
30 وبعد ذلك خرج اخوه الذي على يده القرمز. فدعي اسمه «زارح
حتى تتاكدوا يا توراتيين ان مرجعيتكم ساقطة وخائبة وقصصها تسيء للرب وتسيء لكل عاقل وتناقض المنطق ولا يصدقها او يقبل بها الا جاهل معتوه
تفضلوا هذا الاصحاح 38 من التوراة
-------------------------
1 وحدث في ذلك الزمان ان يهوذا نزل من عند اخوته، ومال الى رجل عدلامي اسمه حيرة.
2 ونظر يهوذا هناك ابنة رجل كنعاني اسمه شوع، فاخذها ودخل عليها،
3 فحبلت وولدت ابنا ودعا اسمه «عيرا».
4 ثم حبلت ايضا وولدت ابنا ودعت اسمه «اونان».
5 ثم عادت فولدت ايضا ابنا ودعت اسمه «شيلة». وكان في كزيب حين ولدته.
6 واخذ يهوذا زوجة لعير بكره اسمها ثامار.
7 وكان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب، فاماته الرب.
8 فقال يهوذا لاونان: «ادخل على امراة اخيك وتزوج بها، واقم نسلا لاخيك».
9 فعلم اونان ان النسل لا يكون له، فكان اذ دخل على امراة اخيه انه افسد على الارض، لكي لا يعطي نسلا لاخيه.
10 فقبح في عيني الرب ما فعله، فاماته ايضا.
11 فقال يهوذا لثامار كنته: «اقعدي ارملة في بيت ابيك حتى يكبر شيلة ابني». لانه قال: «لعله يموت هو ايضا كاخويه». فمضت ثامار وقعدت في بيت ابيها.
12 ولما طال الزمان ماتت ابنة شوع امراة يهوذا. ثم تعزى يهوذا فصعد الى جزاز غنمه الى تمنة، هو وحيرة صاحبه العدلامي.
13 فاخبرت ثامار وقيل لها: «هوذا حموك صاعد الى تمنة ليجز غنمه».
14 فخلعت عنها ثياب ترملها، وتغطت ببرقع وتلففت، وجلست في مدخل عينايم التي على طريق تمنة، لانها رات ان شيلة قد كبر وهي لم تعط له زوجة.
15 فنظرها يهوذا وحسبها زانية، لانها كانت قد غطت وجهها.
16 فمال اليها على الطريق وقال: «هاتي ادخل عليك». لانه لم يعلم انها كنته. فقالت: «ماذا تعطيني لكي تدخل علي؟»
17 فقال: «اني ارسل جدي معزى من الغنم». فقالت: «هل تعطيني رهنا حتى ترسله؟».
18 فقال: «ما الرهن الذي اعطيك؟» فقالت: «خاتمك وعصابتك وعصاك التي في يدك». فاعطاها ودخل عليها، فحبلت منه.
19 ثم قامت ومضت وخلعت عنها برقعها ولبست ثياب ترملها.
20 فارسل يهوذا جدي المعزى بيد صاحبه العدلامي لياخذ الرهن من يد المراة، فلم يجدها.
21 فسال اهل مكانها قائلا: «اين الزانية التي كانت في عينايم على الطريق؟» فقالوا: «لم تكن ههنا زانية».
22 فرجع الى يهوذا وقال: «لم اجدها. واهل المكان ايضا قالوا: لم تكن ههنا زانية». 23 فقال يهوذا: «لتاخذ لنفسها، لئلا نصير اهانة. اني قد ارسلت هذا الجدي وانت لم تجدها».
24 ولما كان نحو ثلاثة اشهر، اخبر يهوذا وقيل له: «قد زنت ثامار كنتك، وها هي حبلى ايضا من الزنا». فقال يهوذا: «اخرجوها فتحرق».
25 اما هي فلما اخرجت ارسلت الى حميها قائلة: «من الرجل الذي هذه له انا حبلى!» وقالت: «حقق لمن الخاتم والعصابة والعصا هذه».
26 فتحققها يهوذا وقال: «هي ابر مني، لاني لم اعطها لشيلة ابني». فلم يعد يعرفها ايضا.
27 وفي وقت ولادتها اذا في بطنها توامان.
28 وكان في ولادتها ان احدهما اخرج يدا فاخذت القابلة وربطت على يده قرمزا، قائلة: «هذا خرج اولا».
29 ولكن حين رد يده، اذا اخوه قد خرج. فقالت: «لماذا اقتحمت؟ عليك اقتحام!». فدعي اسمه «فارص».
30 وبعد ذلك خرج اخوه الذي على يده القرمز. فدعي اسمه «زارح
تأكيدا على ان القران الكريم لم يقل امة بمعناها
المعاصر ,, فالامة معناها المتداول قديما وحتى اليوم هي جماعة من الناس ,, فمثلا
,, تسمع البعض يقول ,, ذهبنا لمباراة كرة القدم فوجدنا امم امم ما تعرفي
تضعي قمك ,,
وكذلك تسمع البعض يقول كان في سيارة بتوزع تبرعات كيس طعام في رمضان فاذا بالامم هجوم امم امم ما تعرف حتى تحصل على شيء
وهكذا ,, امم امم تعني جماعة ملتمة وليست كما يفسرها دراويش الدين بانها تعني مليار ونصف مليون مسلم
وكذلك تسمع البعض يقول كان في سيارة بتوزع تبرعات كيس طعام في رمضان فاذا بالامم هجوم امم امم ما تعرف حتى تحصل على شيء
وهكذا ,, امم امم تعني جماعة ملتمة وليست كما يفسرها دراويش الدين بانها تعني مليار ونصف مليون مسلم
يرجى الانتباه
انا لا انكر وجود نبي اسمه يوسف ,,, لكن انا انكر ان يكون عاش او مر او دخل فلسطين او مصر العربية مصر النيل ,, مستندة الى عدم وجود اي دليل او اثر نهائيا يدل على علاقته بفلسطين او بمصر
اما نبوته من عدمها فهذا امر لا يعنيني فانا اناش في التاريخ وليس في الدين
انا لا انكر وجود نبي اسمه يوسف ,,, لكن انا انكر ان يكون عاش او مر او دخل فلسطين او مصر العربية مصر النيل ,, مستندة الى عدم وجود اي دليل او اثر نهائيا يدل على علاقته بفلسطين او بمصر
اما نبوته من عدمها فهذا امر لا يعنيني فانا اناش في التاريخ وليس في الدين
عودة للنبي يوسف ,,
من هي ذرية النبي يوسف - اولاده بناته - احفاده ,, ومن هي زوجته او زوجاته
واين ماتو واين دفنوا وما هي اثارهم
من هي ذرية النبي يوسف - اولاده بناته - احفاده ,, ومن هي زوجته او زوجاته
واين ماتو واين دفنوا وما هي اثارهم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
يرجى التكرم بالالتزام بقواعد حرية الراي وحقوق النشر