احتقار المرأة فى الكتاب المقدس
المرأة في الكتاب المقدس تخرس وتخضع :
رسالة بولس الأولي الى أهل كورنثوس الإصحاح 14 العدد 34 و 35
1Cor:14:34: . لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا
1Cor:14:35: ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة
1 Corinthians 14:34-35: "...women should remain silent in the churches. They are not allowed to speak, but must be in submission, as the Law says, If they want to inquire about something, they should ask their own husbands at home; for it is disgraceful for a woman to speak in the church."
، المرأة في الكتاب المقدس لا تعلم لأنها خلقت بعد آدم أي أنها انسانة من درجة ثانية كما أنها سبب كل البلاوي إذ أغوت أدم وجعلته يأكل من الشجرة المحرمة فأخرجت زجها من الجنة، النصوص من رسالة بولس الأولي الى تيموثاوس
1Tm:2:11: لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع
1Tm:2:12: ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت
1Tm:2:13: لان آدم جبل اولا ثم حواء
1Tm:2:14: وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي
خضوع المرأة للرجل في الكتاب المقدس خضوع عبادة
رسالة بولس الي أهل أفسس الإصحاح الخامس الأعداد 22-23-24-33
Eph:5:22: ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب
Eph:5:23: لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد
Eph:5:24: ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء
Eph:5:33: واما انتم الافراد فليحب كل واحد امرأته هكذا كنفسه واما المرأة فلتهب رجلها
رسالة بطرس الأولى
1Pt:3:5 فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزيّن انفسهن خاضعات لرجالهن
لماذا الطعن في الحجاب
1Cor:11:5: واما كل امرأة تصلّي او تتنبأ وراسها غير مغطى فتشين راسها لانها والمحلوقة شيء واحد بعينه
1Cor:11:6: اذ المرأة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة ان تقص او تحلق فلتتغط
1Cor:11:13: احكموا في انفسكم.هل يليق بالمرأة ان تصلّي الى الله وهي غير مغطاة
النقاب في الكتاب المقدس
سفر نشيد الإنشاد
Sg:4:1: ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك.شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد
Sg:4:3: شفتاك كسلكة من القرمز.وفمك حلو.خدك كفلقة رمانة تحت نقابك
Sg:4:4: عنقك كبرج داود المبني للاسلحة.الف مجن علق عليه كلها اتراس الجبابرة
Is:47:2: خذي الرحى واطحني دقيقا.اكشفي نقابك شمري الذيل.اكشفي الساق.اعبري الانهار
اقرأ سفر نشيد الإنشاد كاملا
الرجل افضل من المرأة
1Cor:11:3: 3 ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح.واما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله
1Cor:11:7: فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده.واما المرأة فهي مجد الرجل
1Cor:11:8: لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل
1Cor:11:9: ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل
التفرقة بين العبد والأمة
العبد العبراني ينال حريته بعد 6 سنوات بينما المرأة تظل في العبودية
Exo 21:2 إن اشتريت عبدا عبرانيا فليخدمك ست سنوات، وفي السنة السابعة تطلقه حرا مجانا
Exo 21:3 وإذا اشتريته وهو أعزب يطلق وحده. وإن اشتريته وهو بعل امرأة، تطلق زوجته معه.
Exo 21:4 وإن وهبه مولاه زوجة وأنجبت له بنين وبنات، فإن زوجته وأولادها يكونون ملكا لسيده، وهو يطلق وحده حرا.
Exo 21:5 لكن إن قال العبد: «أحب مولاي وزوجتي وأولادي، ولا أريد أن أخرج حرا.
Exo 21:6 يأخذه سيده إلى قضاة المدينة، ثم يقيمه لصق الباب أو قائمته، ويثقب أذنه بمخرز، فيصبح خادما له مدى الحياة.
Exo 21:7 ولكن إذا باع رجل ابنته كأمة، فإنها لا تطلق حرة كما يطلق العبد.
النص السابق أكثر وضوحا في نسخة الإنجيل الشريف
Exo 21:7 إن باع رجل بنته جارية، فإنها لا تطلق حرة كما يحدث مع العبد الذكر.
حكم الارملة في الكتاب المقدس
سفر التثنية
Dt:25:5: . اذا سكن اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت الى خارج لرجل اجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب اخي الزوج.
Dt:25:6: والبكر الذي تلده يقوم باسم اخيه الميت لئلا يمحى اسمه من اسرائيل
Dt:25:7: وان لم يرضى الرجل ان يأخذ امرأة اخيه تصعد امرأة اخيه الى الباب الى الشيوخ وتقول قد ابى اخو زوجي ان يقيم لاخيه اسما في اسرائيل.لم يشأ ان يقوم لي بواجب اخي الزوج.
Dt:25:8: 8 فيدعوه شيوخ مدينته ويتكلمون معه فان اصرّ وقال لا ارضى ان اتخذها
Dt:25:9: 9 تتقدم امرأة اخيه اليه امام اعين الشيوخ وتخلع نعله من رجله وتبصق في وجهه وتصرح وتقول هكذا يفعل بالرجل الذي لا يبني بيت اخيه
Dt:25:10: 10 فيدعى اسمه في اسرائيل بيت مخلوع النعل (النعل كناية عن المرأة
)
المرأة شر
سفر زكريا بن برخيا
1Cor:11:6: اذ المرأة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة ان تقص او تحلق فلتتغط
1Cor:11:13: احكموا في انفسكم.هل يليق بالمرأة ان تصلّي الى الله وهي غير مغطاة
النقاب في الكتاب المقدس
سفر نشيد الإنشاد
Sg:4:1: ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك.شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد
Sg:4:3: شفتاك كسلكة من القرمز.وفمك حلو.خدك كفلقة رمانة تحت نقابك
Sg:4:4: عنقك كبرج داود المبني للاسلحة.الف مجن علق عليه كلها اتراس الجبابرة
Is:47:2: خذي الرحى واطحني دقيقا.اكشفي نقابك شمري الذيل.اكشفي الساق.اعبري الانهار
اقرأ سفر نشيد الإنشاد كاملا
الرجل افضل من المرأة
1Cor:11:3: 3 ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح.واما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله
1Cor:11:7: فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده.واما المرأة فهي مجد الرجل
1Cor:11:8: لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل
1Cor:11:9: ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل
التفرقة بين العبد والأمة
العبد العبراني ينال حريته بعد 6 سنوات بينما المرأة تظل في العبودية
Exo 21:2 إن اشتريت عبدا عبرانيا فليخدمك ست سنوات، وفي السنة السابعة تطلقه حرا مجانا
Exo 21:3 وإذا اشتريته وهو أعزب يطلق وحده. وإن اشتريته وهو بعل امرأة، تطلق زوجته معه.
Exo 21:4 وإن وهبه مولاه زوجة وأنجبت له بنين وبنات، فإن زوجته وأولادها يكونون ملكا لسيده، وهو يطلق وحده حرا.
Exo 21:5 لكن إن قال العبد: «أحب مولاي وزوجتي وأولادي، ولا أريد أن أخرج حرا.
Exo 21:6 يأخذه سيده إلى قضاة المدينة، ثم يقيمه لصق الباب أو قائمته، ويثقب أذنه بمخرز، فيصبح خادما له مدى الحياة.
Exo 21:7 ولكن إذا باع رجل ابنته كأمة، فإنها لا تطلق حرة كما يطلق العبد.
النص السابق أكثر وضوحا في نسخة الإنجيل الشريف
Exo 21:7 إن باع رجل بنته جارية، فإنها لا تطلق حرة كما يحدث مع العبد الذكر.
حكم الارملة في الكتاب المقدس
سفر التثنية
Dt:25:5: . اذا سكن اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت الى خارج لرجل اجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب اخي الزوج.
Dt:25:6: والبكر الذي تلده يقوم باسم اخيه الميت لئلا يمحى اسمه من اسرائيل
Dt:25:7: وان لم يرضى الرجل ان يأخذ امرأة اخيه تصعد امرأة اخيه الى الباب الى الشيوخ وتقول قد ابى اخو زوجي ان يقيم لاخيه اسما في اسرائيل.لم يشأ ان يقوم لي بواجب اخي الزوج.
Dt:25:8: 8 فيدعوه شيوخ مدينته ويتكلمون معه فان اصرّ وقال لا ارضى ان اتخذها
Dt:25:9: 9 تتقدم امرأة اخيه اليه امام اعين الشيوخ وتخلع نعله من رجله وتبصق في وجهه وتصرح وتقول هكذا يفعل بالرجل الذي لا يبني بيت اخيه
Dt:25:10: 10 فيدعى اسمه في اسرائيل بيت مخلوع النعل (النعل كناية عن المرأة
)
المرأة شر
سفر زكريا بن برخيا
Zec:4:8: وكانت اليّ كلمة الرب قائلا
Zec:4:9: ان يدي زربابل قد اسستها هذا البيت فيداه تتمّمانه فتعلم ان رب الجنود ارسلني اليكم
Zec:4:10: لانه من ازدرى بيوم الأمور الصغيرة.فتفرح اولئك السبع ويرون الزيج بيد زربابل.انما هي اعين الرب الجائلة في الارض كلها
Zec:4:11: . فاجبت وقلت له ما هاتان الزيتونتان عن يمين المنارة وعن يسارها
Zec:4:12: واجبت ثانية وقلت له ما فرعا الزيتون اللذان بجانب الانابيب من ذهب المفرغان من انفسهما الذهبيّ
Zec:4:13: فاجابني قائلا اما تعلم ما هاتان.فقلت لا يا سيدي
Zec:4:14: فقال هاتان هما ابنا الزيت الواقفان عند سيد الارض كلها
Zec:5:1: . فعدت ورفعت عينيّ ونظرت واذا بدرج طائر
Zec:5:2: فقال لي ماذا ترى.فقلت اني ارى درجا طائرا طوله عشرون ذراعا وعرضه عشر اذرع
Zec:5:3: فقال لي هذه هي اللعنة الخارجة على وجه كل الارض.لان كل سارق يباد من هنا بحسبها وكل حالف يباد من هناك بحسبها
Zec:5:4: اني اخرجها يقول رب الجنود فتدخل بيت السارق وبيت الحالف باسمي زورا وتبيت في وسط بيته وتفنيه مع خشبه وحجارته
Zec:5:5: . ثم خرج الملاك الذي كلمني وقال لي.ارفع عينيك وانظر ما هذا الخارج
Zec:5:6: فقلت ما هو.فقال هذه هي الايفة الخارجة.وقال هذه عينهم في كل الارض
Zec:5:7: واذا بوزنة رصاص رفعت.وكانت امرأة جالسة في وسط الايفة
Zec:5:8: فقال هذه هي الشر.فطرحها الى وسط الايفة وطرح ثقل الرصاص على فمها
تعدد الزوجات في الكتاب المقدس
Zec:4:9: ان يدي زربابل قد اسستها هذا البيت فيداه تتمّمانه فتعلم ان رب الجنود ارسلني اليكم
Zec:4:10: لانه من ازدرى بيوم الأمور الصغيرة.فتفرح اولئك السبع ويرون الزيج بيد زربابل.انما هي اعين الرب الجائلة في الارض كلها
Zec:4:11: . فاجبت وقلت له ما هاتان الزيتونتان عن يمين المنارة وعن يسارها
Zec:4:12: واجبت ثانية وقلت له ما فرعا الزيتون اللذان بجانب الانابيب من ذهب المفرغان من انفسهما الذهبيّ
Zec:4:13: فاجابني قائلا اما تعلم ما هاتان.فقلت لا يا سيدي
Zec:4:14: فقال هاتان هما ابنا الزيت الواقفان عند سيد الارض كلها
Zec:5:1: . فعدت ورفعت عينيّ ونظرت واذا بدرج طائر
Zec:5:2: فقال لي ماذا ترى.فقلت اني ارى درجا طائرا طوله عشرون ذراعا وعرضه عشر اذرع
Zec:5:3: فقال لي هذه هي اللعنة الخارجة على وجه كل الارض.لان كل سارق يباد من هنا بحسبها وكل حالف يباد من هناك بحسبها
Zec:5:4: اني اخرجها يقول رب الجنود فتدخل بيت السارق وبيت الحالف باسمي زورا وتبيت في وسط بيته وتفنيه مع خشبه وحجارته
Zec:5:5: . ثم خرج الملاك الذي كلمني وقال لي.ارفع عينيك وانظر ما هذا الخارج
Zec:5:6: فقلت ما هو.فقال هذه هي الايفة الخارجة.وقال هذه عينهم في كل الارض
Zec:5:7: واذا بوزنة رصاص رفعت.وكانت امرأة جالسة في وسط الايفة
Zec:5:8: فقال هذه هي الشر.فطرحها الى وسط الايفة وطرح ثقل الرصاص على فمها
تعدد الزوجات في الكتاب المقدس
Gn:36:2: 2 اخذ عيسو نساءه من بنات كنعان.عدا بنت إيلون الحثّي وأهوليبامة بنت عنى بنت صبعون الحوّي
Gn:36:6: 6 ثم اخذ عيسو نساءه وبنيه وبناته وجميع نفوس بيته ومواشيه وكل بهائمه وكل مقتناه الذي اقتنى في ارض كنعان ومضى الى ارض اخرى من وجه يعقوب اخيه
Dt:21:15: 15. اذا كان لرجل امرأتان احداهما محبوبة والاخرى مكروهة فولدتا له بنين المحبوبة والمكروهة.فان كان الابن البكر للمكروهة
راجع الرد على شبهة تعدد الزوجات للشيخ مصطفي السباعى
أيضا رد الشيخ منقذ السقار التعدد
الجواري في الكتاب المقدس
Gn:36:6: 6 ثم اخذ عيسو نساءه وبنيه وبناته وجميع نفوس بيته ومواشيه وكل بهائمه وكل مقتناه الذي اقتنى في ارض كنعان ومضى الى ارض اخرى من وجه يعقوب اخيه
Dt:21:15: 15. اذا كان لرجل امرأتان احداهما محبوبة والاخرى مكروهة فولدتا له بنين المحبوبة والمكروهة.فان كان الابن البكر للمكروهة
راجع الرد على شبهة تعدد الزوجات للشيخ مصطفي السباعى
أيضا رد الشيخ منقذ السقار التعدد
الجواري في الكتاب المقدس
Gn:30:2: 2 فحمي غضب يعقوب على راحيل وقال ألعلي مكان الله الذي منع عنك ثمرة البطن
Gn:30:3: 3 فقالت هوذا جاريتي بلهة.ادخل عليها فتلد على ركبتيّ وأرزق انا ايضا منها بنين
Gn:30:4: 4 .فاعطته بلهة جاريتها زوجة.فدخل عليها يعقوب
Lk:12:45: 45 ولكن ان قال ذلك العبد في قلبه سيدي يبطئ قدومه.فيبتدئ يضرب الغلمان والجواري ويأكل ويشرب ويسكر
الطمث وتعنط الكتاب المقدس
Gn:30:3: 3 فقالت هوذا جاريتي بلهة.ادخل عليها فتلد على ركبتيّ وأرزق انا ايضا منها بنين
Gn:30:4: 4 .فاعطته بلهة جاريتها زوجة.فدخل عليها يعقوب
Lk:12:45: 45 ولكن ان قال ذلك العبد في قلبه سيدي يبطئ قدومه.فيبتدئ يضرب الغلمان والجواري ويأكل ويشرب ويسكر
الطمث وتعنط الكتاب المقدس
Lv:15:19: 19. واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء
Lv:15:20: 20 وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا
Lv:15:21: 21 وكل من مسّ فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء
Lv:15:22: 22 وكل من مسّ متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء
Lv:15:23: 23 وان كان على الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسّه يكون نجسا الى المساء
Lv:15:24: 24 وان اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة ايام.وكل فراش يضطجع عليه يكون نجسا
Lv:15:25: 25 واذا كانت امرأة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها او اذا سال بعد طمثها فتكون كل ايام سيلان نجاستها كما في ايام طمثها.انها نجسة
Lv:15:26: 26 كل فراش تضطجع عليه كل ايام سيلها يكون لها كفراش طمثها.وكل الامتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها
Lv:15:27: 27 وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء
Lv:15:28: 28 واذا طهرت من سيلها تحسب لنفسها سبعة ايام ثم تطهر
Lv:15:29: 29 وفي اليوم الثامن تأخذ لنفسها يمامتين او فرخي حمام وتأتي بهما الى الكاهن الى باب خيمة الاجتماع
Lv:15:30: 30 فيعمل الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنها الكاهن امام الرب من سيل نجاستها
أحكام طمث الرجال
هنا المساواة بين المرأة والرجل - سفر اللاويين
Lv:15:1: 1. وكلم الرب موسى وهرون قائلا
Lv:15:2: 2 كلما بني اسرائيل وقولا لهم.كل رجل يكون له سيل من لحمه فسيله نجس
Lv:15:3: 3 وهذه تكون نجاسته بسيله.ان كان لحمه يبصق سيله او يحتبس لحمه عن سيله فذلك نجاسته
Lv:15:4: 4 كل فراش يضطجع عليه الذي له السيل يكون نجسا وكل متاع يجلس عليه يكون نجسا
Lv:15:5: 5 ومن مسّ فراشه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء
Lv:15:6: 6 ومن جلس على المتاع الذي يجلس عليه ذو السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء
Lv:15:7: 7 ومن مسّ لحم ذي السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء
Lv:15:8: 8 وان بصق ذو السيل على طاهر يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء
Lv:15:9: 9 وكل ما يركب عليه ذو السيل يكون نجسا
Lv:15:10: 10 وكل من مسّ كل ما كان تحته يكون نجسا الى المساء ومن حملهنّ يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء
Lv:15:11: 11 وكل من مسّه ذو السيل ولم يغسل يديه بماء يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء
Lv:15:12: 12 واناء الخزف الذي يمسّه ذو السيل يكسر.وكل اناء خشب يغسل بماء
Lv:15:13: 13 واذا طهر ذو السيل من سيله يحسب له سبعة ايام لطهره ويغسل ثيابه ويرحض جسده بماء حيّ فيطهر
Lv:15:14: 14 وفي اليوم الثامن ياخذ لنفسه يمامتين او فرخي حمام ويأتي الى امام الرب الى باب خيمة الاجتماع ويعطيهما للكاهن
Lv:15:15: 15 فيعملهما الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنه الكاهن امام الرب من سيله
شروط قبول المرأة ومساعدتها في الكنيسة
المرأة الصالحة في نظر بولس هي التي لا تتزوج اذا ترملت، وعوضا عن الزواج عليها ان تستضيف الغرباء في بيتها كما أن عليها أن تغسل أرجل بولس والقديسين، وعجبا كيف يحرم بولس الزواج علي المرأة ويوجب عليها ملامسة أقدام الرجال
1Tm:5:9: 9 لتكتتب ارملة ان لم يكن عمرها اقل من ستين سنة امرأة رجل واحد
1Tm:5:10: 10 مشهودا لها في اعمال صالحة ان تكن قد ربّت الاولاد اضافت الغرباء غسلت ارجل القديسين ساعدت المتضايقين اتبعت كل عمل صالح
1Tm:5:11: 11 اما الارامل الحدثات فارفضهنّ لانهنّ متى بطرن على المسيح يردن ان يتزوجن
1Tm:5:12: 12 ولهنّ دينونة لانهنّ رفضنّ الايمان الاول
ويبدو ان بولس اكتشف عدم صلاح تشريعه الغريب فقال
1Cor:7:9: 9 ولكن ان لم يضبطوا انفسهم فليتزوجوا.لان التزوج اصلح من التحرق
حرق الزانية
Gn:38:24: . ولما كان نحو ثلاثة اشهر أخبر يهوذا وقيل له قد زنت ثامار كنتك.وها هي حبلى ايضا من الزنى.فقال يهوذا اخرجوها فتحرق
الطلاق في العهد القديم
الطلاق في العهد القديم
Dt:24:1: . اذا اخذ رجل امرأة وتزوج بها فان لم تجد نعمة في عينيه لانه وجد فيها عيب شيء وكتب لها كتاب طلاق ودفعه الى يدها واطلقها من بيته
نسخ حكم الطلاق
إنجيل لوقا
Lk:16:18: 18 كل من يطلّق امرأته ويتزوج باخرى يزني وكل من يتزوج بمطلّقة من رجل يزني
تحريم الزواج بمطلقة دون إيجاد حل لمشكلة التحرق
إنجيل متى
Mt:19:9: 9 واقول لكم ان من طلّق امرأته الا بسبب الزنى وتزوج باخرى يزني.والذي يتزوج بمطلّقة يزني
Lk:16:18: 18 كل من يطلّق امرأته ويتزوج باخرى يزني وكل من يتزوج بمطلّقة من رجل يزني
إنجيل مرقس
Mk:10:11: 11 فقال لهم من طلّق امرأته وتزوج باخرى يزني عليها
Mk:10:12: 12 وان طلّقت امرأة زوجها وتزوجت بآخر تزني
(منقول )
نسخ حكم الطلاق
إنجيل لوقا
Lk:16:18: 18 كل من يطلّق امرأته ويتزوج باخرى يزني وكل من يتزوج بمطلّقة من رجل يزني
تحريم الزواج بمطلقة دون إيجاد حل لمشكلة التحرق
إنجيل متى
Mt:19:9: 9 واقول لكم ان من طلّق امرأته الا بسبب الزنى وتزوج باخرى يزني.والذي يتزوج بمطلّقة يزني
Lk:16:18: 18 كل من يطلّق امرأته ويتزوج باخرى يزني وكل من يتزوج بمطلّقة من رجل يزني
إنجيل مرقس
Mk:10:11: 11 فقال لهم من طلّق امرأته وتزوج باخرى يزني عليها
Mk:10:12: 12 وان طلّقت امرأة زوجها وتزوجت بآخر تزني
(منقول )
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
يرجى التكرم بالالتزام بقواعد حرية الراي وحقوق النشر