القلب لا يفكر ولا يقرر وماى هو سوى مضخة صماء للدم على غير نا يقول رجال الدين

. . ليست هناك تعليقات:



التخلف اصيل وراسخ في بلاد المسلمين (1)
ثقافة القلب راسخة عند العامة والعوام وشيوخهم 
المنفلوطي يقول : عقلاء العرب كذابون وحديث القلب اصدق 
---------------------------------
يقول الشاعر المصري والاديب المشهور مصطفى المنفلوطي ..
لقد قرأت ما شئت من منثور العرب، ومنظومها، في حاضرها وماضيها، قراءة المتثبت المستبصر، فرأيت ان الأحاديث ثلاثة: حديث العقل، وحديث اللسان، وحديث القلب.

وأما حديث العقل:
فهو تلك المعاني التي ينحتها الناحتون من أذهانهم نحتا، ويقتطعونها منها اقتطاعا، ويذهبون فيها مذهب المعاياة والتحدي والتعمق والاغراب، ويسمونها تارة تخييلا، وأخرى غلوا، وأخرى حسن تعليل، الى كثير من أمثال هذه الأسماء والألقاب، التي تتفرق ما تتفرق، ثم يجمعها شيء واحد هو الكذب والاحالة، وآية مابينك وبينها أنك اذا رأيتها شعرت بأنك ترى أمامك شيئا غريبا عن نفسك وعن نفس صاحبه وعن نفوس الناس جميعا، وأن صاحبه لا يريد منه الا ان يطرفك أو يضحكك أو يدهشك أو يعَّجبك من ذكائه وفطنته، واقتداره على تصور ما لا يتصور، وايجاد ما لا يكون، وهو أمر لا علاقة له بجوهر الشعر، ولا حقيقة الكتابة، وربما انعكس عليه حتى غرضه هذا فنفرك وأكدك، وملأ قلبك غيظا وقبحا
-------------
وأما حديث اللسان:
فهو تلك العبارات المنمقة، والجمل المزخرفة، أو تلك الكلمات الجامدة الجافة التي لا يعني صاحبها منها سوى صورتها اللفظية، فان كان لغويا تقعَّر وتشدَّق وتكلَّف وأغرب، حتى يأتيك بشيء خير ما يصفه به الواصف أنه متن مشوش من متون اللغة لا فصول له ولا أبواب، وان كان بديعيا جنَّس ورصَّع وقابل ووشَّع وزاوج وافتنَّ في الاتيان بالكلمة مهملة كلها، أو معجمة كلها، أو راوح بين الاهمال والاعجام، فيخيَّل اليك وأنت تراه ينطق بما ينطق به كأنما هو يصنعه بيديه صنعا، أو يصففه تصفيفا، ثم لا يبالي بعد ذلك باستقامة المعنى في ذاته ولا بمقدار ما له من الأثر في نفس السامع، وهذا الحديث هو أسقط الأحاديث الثلاثة وأدناها وأجدرها ان ينظمه الناظم في سلك الصناعات اليدوية التي لا دخل للعقل ولا للفهم في شيء منها، وأن ينظم صاحبها في سلك جماعة المحللين الذين لا شأن لهم الا تحليل المواد وتركيبها، وجمعها وتفريقها، والمزاوجة بين مقاديرها، والموازنة بين أثقالها، من حيث لا يكون لقوة التصور ولا لذكاء القلب دخل في هذا أو ذاك.

-----------------------
وأما حديث القلب:
فهو ذلك المنثور أو المنظوم الذي تسمعه، فتشعر ان صاحبه قد جلس بجانبك ليتحدث اليك كما يتحدث الجليس الى جليسه، أو ليصور لك ما لا تعرف من مشاهد الكون، أو سرائر القلوب، أو ليفضي اليك بغرض من أغراض نفسه، أو لينفس عنك كربة من كرب نفسك، أو ليوافي رغبتك في الافصاح عن معنى من المعاني الدقيقة التي تعتلج في صدرك، ثم يتكاءدك الافصاح عنها، من حيث لا يكون للصناعة اللفظية، ولا الفلسفة الذهنية، دخل في هذا أو ذاك، حتى ترى حجاب اللفظ قد رق بين يديك دون المعنى حتى يفنى كما تفنى الكأس الصافية دون ما تشتمل عليه من الخمر، فاذا الخمر قائمة بغير اناء، أو كما تفنى صفحة المرآة الصقيلة بين يدي الناظر فيها، فلا يرى الا صورته ماثلة بين يديه، ولا لوح هناك ولا زجاج، وهو أرقى الأحاديث الثلاثة وأشرفها، وهو الذي يريده المريدون مهما اختلفت عباراتهم، وتنوعت أساليبهم، من تعريف كلمة البيان.
-----------------------
من هو المنفلوطي 
مصطفى لطفي بن محمد لطفي بن حسن لطفي أديب وشاعر مصري نابغ في الإنشاء والأدب، انفرد بأسلوب نقي في مقالاته، له شعر جيد فيه رقة، قام بالكثير من الترجمة والاقتباس من بعض روايات الأدب الفرنسي الشهيرة

التخلف اصيل وراسخ في بلاد المسلمين (2)
العقل غريزة ,, هذا قولهم ...
علماء المسلمين هم سبب تخلف هذه الامة وخنوعها وقصورها وجهلها وخضوعها
حهلهم صنع التخلف .. ورسخه حتى اصبح جزءا من الدين
انظروا ماذا يقولوا عن العقل
-----------------------------------------
الحارث بن أسد المحاسبي، أبو عبدالله، وُلِد ونشأ في البصرة سنة 165هـ، وكان عالمًا بالأصول والمعاملات والوعظ ألَّف كتابًا سماه: "مائية العقل ومعناه واختلاف الناس فيه"، يبيِّن فيه معنى العقل عنده، وينتقد معاني العقل عند بعض مَن سبقه.
يبين أن للعقل عند العلماء ثلاثةَ معانٍ:
أولها: أن العقل غريزة.
ثانيها: أن العقل فهم.
ثالثها: أن العقل بصيرة.
ويؤكِّد أن العقل غريزة بقوله: "فالعقل غريزة جعلها الله - عز وجل - في الممتحنين من عباده".
وقال: "فهو غريزة لا يعرف إلا بفعاله في القلب والجوارح، لا يقدر أحدٌ أن يصفَه في نفسه ولا في غيره بغير أفعاله].

ورأى أن العقل غريزة، قال به الإمام أحمد بن حنبل - رحمه الله - ومعظم السلف، والإمام أحمد ممَّن عاصر المحاسبي، وقد أضاف المحاسبي إلى قوله: إن العقل غريزة كلمة "نور"، فقال لما سئل عن العقل: "هو نور الغريزة، مع التجارب يزيد، ويقوى بالعلم وبالحِلْم".

ويعارض المحاسبي قولَ البعض: إن العقل معرفةٌ: "وقد زعَم قومٌ أن العقل معرفةٌ نظمها الله ووضعها في عباده، ويتَّسِع بالعلم المكتسب الدال على المنافع والمضار، والذي هو عندنا أنه غريزة، والمعرفة عنه تكون".

وكذلك سمَّى العربُ العقل فهمًا؛ "لأن ما فهِمْتَه فقد قيَّدْتَه بعقلك وضبَطْتَه كما البعير قد عُقِل؛ أي قد قيدت ساقه إلى فخذَيْه".

وكذلك قالوا عن العقل: إنه البصيرة، والبصيرة ظاهرة عقلية، وليست هي العقل عند المحاسبي؛ لأن البصيرة هي فهم حقائق معاني البيان، وتحصل بعد العقل عن الله -تعالى- وبعد أن تعظُم معرفته بعظيم قُدْرة الله وبقدر نعمِه وإحسانه.

اما قدامة بن جعفر بن قدامة بن زياد البغدادي، أبو الفرج، كاتب من البلغاء الفصحاء المتقدمين في علم المنطق والفلسفة، ويُضرَب به المثل في البلاغة، توفي ببغداد سنة 337هـ، له كتب؛ منها: الخراج، نقد الشعر، جواهر الألفاظ قال:
"
العقل قسمان: موهوب ومكسوب، فالموهوب خلقه الله، والمكسوب ما يستفاد من التجربة والعِبَر والأدب والنظر.

وقد شبَّه بعض القدماء العقل الغريزي بالبدن، وشبَّه المكتسب بالغذاء" كمت قال المحاسبي في - العقل وفهم القران ]، ويُظهِر هذا القولُ أن قدامة متأثر بقول المحاسبي بأن العقل نور الغريزة يزيد ويقوى بالعلم.

صورة ذات صلة

التخلف اصيل وراسخ في بلاد المسلمين (3)
الغزالي ضائع
هذا مستوى علماء المسلمين لا يعرفوا توصيف العقل
فضاعوا وصيعوا المسلمين معهم
--------------------------------------
-
أبو حامد الغزالي الذي يوصف بحجة الإسلام، ويعتبر من اعلم علماء الاسلام ولد سنة 450هـ في طوس بخراسان، ورحل إلى بغداد، فالحجاز، فالشام، فمصر، وعاد إلى بلدته، وتوفي سنة 505هـ، من مؤلفاته: إحياء علوم الدين، وتهافت الفلاسفة، والاقتصاد في الاعتقاد، وفضائح الباطنية، وعشرات الكتب الأخرى، وكتب عنه الكثير.

قال في كتابه إحياء علوم الدين: "إن العقل يطلق على أربعة معانٍ:
فالأول: الوصف الذي يُفارِق الإنسان به سائرَ البهائم، وهو الذي استعدَّ به لقَبول العلوم النظرية، وتدبير الصناعات الخفية الفكرية، وهو الذي أراده الحارث بن أسد المحاسبي؛ حيث قال في حدِّ العقل: إنه غريزة يتهيَّأ بها إدراك العلوم النظرية.

الثاني: هي العلوم التي تخرج إلى الوجود في ذات الطفل المميِّز بجواز الجائزات، واستحالة المستحيلات، كالعلم بأن الاثنين أكثر من الواحد.

الثالث: علوم تستفاد من التجارب بمجاري الأحوال، فإن حنَّكَتْه التجارب، وهذَّبَتْه المذاهب يقال: إنه عاقل في العادة، ومَن لا يتصف بهذه الصفة، فيقال إنه غبي غُمْر جاهل، فهذا نوع آخر من العلوم يسمى عقلاً.

الرابع: أن تنتهي قوَّة هذه الغريزة إلى أن يعرف عواقب الأمور، ويقمع الشهوة الداعية إلى اللذَّة العاجلة ويقهرها، فإذا حصلت هذه القوَّة سمِّي صاحبُها عاقلاً من حيث إقدامه وإحجامه، بحسب ما يقتضيه النظر في العواقب، لا بحكم الشهوة العاجلة، وهذه أيضًا من خواصِّ الإنسان التي بها يتميز عن سائر الحيوان"[16]
التخلف اصيل وراسخ في بلاد المسلمين (4)

ـ - ابن الجوزي: هو عبدالرحمن بن علي بن محمد الجوزي القرشي البغدادي، أبو الفرج، ولد ببغداد سنة 508هـ، وكان علامة عصره في التاريخ والحديث والوعظ، كثير التصانيف، له نحو ثلاثمائة مصنَّف، توفِّي في بغداد سنة 597هـ، تصانيفه جمعت التفسير، والحديث، والتاريخ، والسِّير، والعربية، والطب، والوعظ؛ منها: زاد المسير في علم التفسير، وتلقيح فهوم أهل الأثر في عيون التاريخ والسير، وتلبيس إبليس، والأذكياء، وغريب الحديث... إلخ؛ الأعلام للزركلي 3/316 - 317.
يتفق مع الغزالي ..
ينقل في كتابيه: (الأذكياء)، و(ذم الهوى) ما قاله الغزالي، ويضيف مبيِّنًا ماهية العقل: "يعرف العقل بسكوتِه وسكونه ومراقبته للعواقب، وليس العقل محسوسًا، وإنما يدل عليه ظاهرُ قول العاقل وعمله".
ويقول: "إنما تتبيَّن فضيلة الشيء في ثمرته وفائدته، وقد عرَفْتَ ثمرة العقل وفائدته، فإنه هو الذي دلَّ على الإله، وأمر بطاعته وامتثال أوامره".

اما النَّسَفي: وهو محمد بن محمد أبو الفضل برهان الدين النسفي، ولد سنة 600هـ، وسكن بغداد، وتوفي فيها سنة 687هـ، عالم بالتفسير والأصول والكلام، من كتبه: الواضح في تلخيص تفسير القرآن للرازي، والمقدمة النسفية، وتسمى " المقدمة البرهانية " في الخلاف، وشرح الأسماء الحسنى

يُعرِّف العقل بقوله:
"
هو قوَّة للنفس بها تستعدُّ للعلوم والإدراكات، وهو المَعْنِي بقوله: غريزة يتبعُها العلم بالضروريات عند سلامة الآلات، وقيل: هو جوهر تُدرَك به الغائبات والمحسوسات بالمشاهدة".
ويقسِّم النَّسَفي العقل إلى غريزي واستدلالي، وهو في هذا متأثِّر بالمحاسبي أيضًا، والعقول عنده متفاوتة بحسب الفطرة:
منها العقل البديهي، كالعلم بأن الكل أكبر من الجزء، وهذا العلم لا يحتاج إلى دليل أو تفكير.
ومنها العقل الاستدلالي: كالعلم بأن الدُّخَان علامة على وجود النار.
ومنها العقل الاكتسابي، وهو أعمُّ من الاستدلالي، وهو يقوم على الاختبار بالحواس.
ومنها يجيء بالإلهام، وهو ما يلقى في القلب مباشرة.
الانحراف اصيل وراسخ ..
ثقافة القلب راسخة عند العامة والعوام وشيوخهم 
المنفلوطي يقول : عقلاء العرب كذابون 
وحديث القلب اصدق 

التخلف اصيل وراسخ في بلاد المسلمين (5)
من تصدى لخرافاتهم كفروه وزندقوه 
أبو بكر الرازي: العقل هو الشيء الذي لولاه كانت حالتنا حالة البهائم والأطفال والمجانين".
أبو بكر الرازي من اعظم علماء المسلمين
اتهم بالكفر والزندقة وهذا قوله في العقل ...
قال في كتابه "الطب الروحاني" معدِّدًا منافع العقل:
"
إن الباري - عزَّ اسمه - إنما أعطانا العقل وحبانا به لننالَ ونبلغ به من المنافع العاجلة والآجلة غايةَ ما في جوهر مثلِنا نَيْله وبلوغه، وأنه أعظم نِعَم الله عندنا، وأنفع الأشياء لنا وأَجْدَاها علينا...

فبالعقل فضَّلنا على الحيوان غير الناطق حتى ملكناها وسُسناها، وذلَّلناها وصرفناها في الوجوه العائدة منافعها علينا وعليها، وبالعقل أدركنا جميع ما يرفعنا، ويحسن ويطيب به عيشنا، ونصل به إلى بُغْيَتنا ومرادنا، فإنا بالعقل نِلْنا صناعة الطب الذي فيه الكثير من مصالح أجسادنا، وسائر الصناعات العائدة علينا، النافعة لنا، وبه أدركنا الأمور الغامضة البعيدة المستورة عنا، وبه عرَفْنا شكل الأرض والفلك، وعظم الشمس، والقمر وسائر الكواكب وأبعادها وحركاتها، وبه وصلنا إلى معرفة الباري - عز وجل - الذي هو أعظم ما استدركنا، وأنفع ما أصبنا.

وبالجملة، فإنه الشيء الذي لولاه كانت حالتنا حالة البهائم والأطفال والمجانين

تخلصوا من خرافة القلب 
معلومات هامة لدحض خرافة ان القلب يفكر ويفرح ويخزن ويحب ويكره 
مهمام العقل 
الفكر و التفكير عمليات عقلية تسمح للإنسان بنمذجة العالم المحيط به ، وبالتالي التعامل به بفعالية حسب أهدافه و خططه و رغباته . من المصطلحات المتعلقة بهذه العمليات :
استعراف أو إدراك cognition ،
إدراك حسيPerception ، 
شعور أو قابلية الإحساس sentience ، 
وعي consciousness ، 
الأفكار و الخيال .
عملية التفكير تتضمن معالجة المعلومات عندما نعمد لتشكيل المصطلحات و حل المشكلات ، الاستنتاج ، و اتخاذ القرارات . لذلك فإن التفكير هو أعلى وظيفة استعرافية و تحليل عملية التفكير يدخل ضمن حقل علم النفس الاستعرافي .
العمليات الأساسية
الآليات الأساسية في عمل العقل البشري تعتمد أساسا على مطابقة الأنماط أو بشكل أكثر تحديدا تمييز الأنماط . في لحظة الانعكاس الذاتي البشري ، تحدث أوضاع وخبرات جديدة تتم محاكمتها مقابل خبرات مختزنة تتم استعادتها .
يقوم الذكاء حينها بحفظ الخبرات الجديدة مع الخبرات القديمة بشكل منفصل دون مزجهما ، لكن من الممكن للذكاء أن يقوم بمزج ، أو دمج أو ترتيب هذه الخبرات والإدراكات و المفاهيم و الخبرات .
هذه العمليات هي ما تدعى عملية الاستنتاج reasoning . يقوم علم المنطق بدراسة عملية الاستنتاج هذه . عملية التعقل في عملية الاستنتاج هذه تتم عبر الوعي )حسب رأي الفيلسوف نيد بلوك(
يقوم الخيال بمهمة أخرى متميزة عن مهمة الاستنتاج و الذكاء .
فهو ما يمزج الذكاء الاستنتاجي بالمشاعر ، الحدس ، و العواطف emotion خاصة الأمل. بهذا يعتبر نوعا من التفكير اللاعقلاني معتمدا على وجهة نظر وآراء الشخص الخاصة

الدماغ سيد حياة الانسان وارقى واعقد جز في جسم الانسان
وهو المسؤول عن كل حركة في جسم الانسان بما فيها حركة القلب
القلب ليس الا جز صغير وظيفته ضخ الدم في الجسم وفق اوامر الدماغ
يجب التخلص من خرافة ان القلب يعشق ويحب ويكره ويحزن ويفرح وكل الخرافة التي يرددها عوام المسلمين
‏٢٢ مايو، ٢٠١٦ ٠٤:٥٩ ص‏
ها هو الشيخ مصطفى عبد الرازق.احد من يوصفوا بانه عالم من علماء المسلمين ويوصف بانه .. مجدد الفلسفة الإسلامية في العصر الحديث
يقول :
أن الدين يقوم على التصديق والإيمان ومصدره القلب
بينما الفلسفة تقوم على النظر والفكر ومصدرها العقل
ها هو احد العلماء يفصل بين القلب والعقل .. والقلب له وظيفة الايمان 
اما العقل فله وظيفة النظر والفكر 
ويضيف "ولا يجوز أن نخلط بينهما ولا أن نفسر الدين بالفلسفة، وإنما يبغي أن ننظر إلى كليهما باستقلالية عن الآخر"
هذه هي النظرة الدينية الى القلب .. فهو منافس للعقل ووظيفته ليست فقط ضخ الدم ..
بل يشعر ويحس ويكره ويحب الخ الموسوعة 
ولا يختلف في لامر احدا من العوام او عالما موسوعيا مجددا للفلسفة في هذا الزمان 
بالمناسبة 
الشيخ عبد الراوق لا يعتبر ابن سينا والكندي والفارابي وابن طفيل وابن باجة وابن رشد فلاسفة .. بل يعتبرهم نساخين نقالين للفلسفة اليونانية ,,

الى عشاق القلوب 
الواهمون بان القلب يفكر ويشعر ويحس ويغضب ويحزن 
ما رايكم بمن عنده قلب سليمن 100% ولكن عقله خربان ؟
تعرفوا على صاحب العقل الخربان 
الانفصام العقلي (الجنون) 
الفصام هو مرض دماغي مزمن يصيب عدداً من وظائف العقل:
*
التفكير: حيث يفقد المريض القدرة على التفكير بشكل واضح ومنطقي ومترابط. كما يؤدي إلى اقتناعه بأفكار غير صحيحة اقتناعاً تاما (ضلالات). وقد يحمل المريض قبل العلاج معتقدات غريبة متنوعة مثل تحكم كائن من الفضاء بأفعاله وتحركاته أو أن الآخرين يستطيعون قراءة أفكاره وزرع أفكار جديدة في عقله أو تحدث الشيخ في التلفاز عنه شخصياً وغير ذلك.
*
المشاعر: حيث يقل تفاعله مع الآخرين عاطفياً, ومع الأحداث أيضاً كأن يذكر لك موت والده بكل هدوء ودون أي انفعال.أو تصبح مشاعره غير متناسبة مع الموقف الحالي كأن يضحك عند سماع خبر محزن أو يحزن في مواقف سارة.
*
الإدراك: حيث يبدأ المريض بسماع أصوات أو رؤية أشياء غير موجودة على أرض الواقع. وهي ليست أفكار في البال وإنما سماع حقيقي, كأن يسمع من يتحدث إليه معلقاً على أفكاره وأفعاله أو متهجماً عليه أو موجهاً له الأوامر أو غير ذلك. وقد يكون المتحدث شخصاً واحداً أو مجموعة من الأشخاص يتحدثون فيما بينهم عن المريض. وهذا ما يفسر ملاحظة الآخرين لحديث المريض وحده إذ هو -في الواقع- يتحدث إلى هذه الأصوات. كما يمكن أن يرى أشياء مختلفة وغير حقيقية.
*
السلوك: حيث يقوم المريض بسلوكيات غريبة مثل اتخاذ أوضاع غريبة أو تغيير تعابير وجهه بشكل دائم أو القيام بحركة لا معنى لها بشكل متكرر أو السلبية الكاملة وبشكل متواصل (القيام بكل ما يؤمر به وكأنه بلا إرادة).
*
الأعراض السلبية: يظهر المريض انعزالاً عن الآخرين وإهمالاً في العناية بنفسه وبنظافته الشخصية, وفقدان الحيوية والاهتمام والرغبة في الدراسة أو العمل (دون أن يكون هناك حزن أو اكتئاب). مع قلة في الكلام وفي التفاعل العاطفي الذي ذكرناه سابقاً.


‏٢٠ مايو، ٢٠١٦ ٠٩:٣٨ م‏
تم النشر في ‏تجديد الثقافة الاسلامية‏ من قبل ‏Alsrougi Fatima.
لعشاق القلوب .. متى تستخدموا عقولكم 
هل المجنون .. اي فاقد العقل يحب ويكره ويغضب ويحزن ويؤمن ويكقر وعنده حنان الام وعطف الجدة ويقكر ويقرر ويعمل وينتج ..؟؟ 
المجنون عنده قلب على ما اظن ..
فلماذا لا يقوم قلبه بكل هذه الوظائف التي يتحدث عنها عشاق القلوب ؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يرجى التكرم بالالتزام بقواعد حرية الراي وحقوق النشر

ابحث في الارشيف

الدانة نيوز الصفحة الرئيسية

الدانة نيوز الصفحة الرئيسية
الدانة نيوز هي اداة اعلامية تشكل مدخلا لمعرفة ما يدور في العالم على جميع الاصعدة والمجالات

احدث الاخبار .. الشبكة الاعلامية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

العالم الجديد

صفمة المقالات

الاكثر قراءة

تابعونا النشرة الاخبارية على الفيسبوك

-----تابعونا النشرة الاخبارية على الفيسبوك

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

مشاركة مميزة

ما هي الروح ... لا وجود للروح

ما هي الروح ... لا وجود للروح ما هي الروح من انتم لتفسروا ما هي الروح ؟؟ علق بعض السادة المحترمين على موضوع خرافة الروح وتاكيد...

تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

نيو سيرفيس سنتر متخصصون في الاعلام والعلاقات العامة

نيو سيرفيس سنتر متخصصون في الاعلام والعلاقات العامة
مؤسستنا الرائدة في عالم الخدمات الاعلامية والعلاقات العامة ةالتمويل ودراسات الجدوى ةتقييم المشاريع

اعلن معنا

سلايدر الصور الرئيسي

اعلان سيارات

اعلن معنا

اعلن معنا
معنا تصل لجمهورك

خدمات نيو سيرقيس

خدمات رائدة تقدمها مؤسسة نيو سيرفيس سنتر ---
مؤسسة نيوسيرفيس سنتر ترحب بكم 

خدماتنا ** خدماتنا ** خدماتنا 

اولا : تمويل المشاريع الكبرى في جميع الدول العربية والعالم 

ثانيا : تسويق وترويج واشهار شركاتكم ومؤسساتكم واعمالكم 

ثالثا : تقديم خدمة العلاقات العامة والاعلام للمؤسسات والافراد

رابعا : تقديم خدمة دراسات الجدوى من خلال التعاون مع مؤسسات صديقة

خامسا : تنظيم الحملات الاعلانية 

سادسا: توفير الخبرات من الموظفين في مختلف المجالات 

نرحب بكم اجمل ترحيب 
الاتصال واتس اب / ماسنجر / فايبر : هاتف 94003878 - 965
 
او الاتصال على البريد الالكتروني 
danaegenvy9090@gmail.com
 
اضغط هنا لمزيد من المعلومات 

اهلا ومرحبا بكم

وكالة انباء الدانة – مؤسسة عربية مستقلة – متخصصة في الاعلام والعلاقات العامة

ابحث في الموقع عن المواضيع المنشورة




لقاء مع المفكر التوسي يوسف الصديق

* * * المفكر التوسي يوسف الصديق: المصحف عمل إنساني يختلف عن القرآن ويجب الإطاحة بالأزهر والزيتونة