على هامش تاريخ مكة قبل الاسلام وقبل الفتح

. . ليست هناك تعليقات:


خرافة مكة اعلى مكان

- كان العرب (قبل لاسلام ) يشيعون أن سبب قدسية الكعبة يعود إلى أنها أعلى مكان على وجه الأرض، وأنها بذلك أرض آمنة حيث لا يغمرها الطوفان إذا ما حلّ بالأرض. كما كانوا يشيعون أن نجم القطب يدل على أنها أمام مركز السماء. وكل ذلك من أجل أن تكون مكة آمنة وتجارتها آمنة معها كذلك. وقد استمر هذا المأثور إلى ما بعد الإسلام
-------------000000000000000 

اسماء الهة العرب قبل الاسلام متداولة حتى اليوم

قبل لاسلام عبد العرب الزُهرة والقمر والشمس، وكانوا يتسمّون بأسمائها، وما زال العرب حتى يومنا هذا يتسمّون بأسماء آلهة العرب ( مثل رضا ورضاء (إلهي ثمود) وعوض (إله بكر بن وائل) وسعد (إله بني كنانة) وشمس ومنى ومُناف وعزى ونائلة (آلهة قريش
-----------0000000000000 

عن احوال قبيلة قريش في مكة قبل الاسلام قال الإمام عليّ بن أبي طالب في (نهج البلاغة لابن أبي الحديد 1/66.
إنّ الله بعث محمداً (صلّى الله عليه وآله وسلّم)، نذيراً للعالمين، وأميناً على التنزيل، وأنتم معشر العرب على شر دين وفي شر دار متنّخون بين حجارة خُشن، وحيّات صُم، تشربون الكدِرَ وتأكلون الجشب، وتسفكون دماءكم، وتقطعون أرحامكم، الأصنام فيكم منصوبة، والآثام بكم معصوبة>
وقال أيضاً: (بعثه والناس ضُلاّل في حيرة، وخابطون في فتنة، قد استهوتهم الأهواء، واستزلّتهم الكبرياء، واستخفتهم الجاهلية الجهلاء، حيارى في زلزال من الأمر، وبلاء من الجهل، فبالغ (صلّى الله عليه وآله وسلّم) في النصيحة، ومضى على الطريقة ودعا إلى الحكمة والموعظة الحسنة)(
---------000000000000000000


الاقتصاد وموقف النجاشي من الاسلام

قال تعالى "لايلاف قريش ايلافهم ، رحلة الشتاء والصيف"
هل هي رحلة واحدة .. ام رحلتين .. النص يقول انها رحلة واحدة ..
وهل هي رحلة تجارية ... كما فسرها المفسرون ؟
ام مسالة دينية لا علاقة لها بالتجارة ؟؟

هناك من ينفي عنها الصفة التجارية .. ويقول انها مسالة دينية تتعلق بالاحلاف واللائتلاف التي عقدها بنو هاشم
الروايات الاسلامية لموقف النجاشي ملك الحبشة من هجرة بعض المسلمين الى بلاده بأنه موقف ديني وانه كان يعلم بمجيء نبي وانه صدق الدعوة النبوية .. وفي كل هذه الرواية الخيالية التي بللوها بدموع النجاشي ليس الا شكل من شكل الدعاية ليس الا..

فالواقع والمنطق وتسلسل الاحداث يقول بان النجاشي كان مغتبطاً بهذه الهجرة، ولم يسمع من قريش تأليبه على هؤلاء المهاجرين. وكان يضمر في سره إمكانية أن يقوم في مكة في مستقبل الأيام، وعلى أيدي مثل هؤلاء المهاجرين المسلمين، نظام حكم سياسي جديد يعوّضه عما فقدت الحبشة في اليمن من تجارة وسطوة سياسية، ولا سيما أن لا نزاعا دينياً سيكون بين هؤلاء المسلمين الموحدين المعترفين بالمسيحية كدين سماوي صاحب كتاب، وبين سكان بلاده

خرافة عام الفيل

يوجد نقش مكتوب بخط (المسند) اليمني وبترجمته انكشف خداع وزيف المؤرخين الذين قالوا أن أبرهة مات في عام الفيل أثناء هجومة على الكعبة لهدمها، وأن النبي ولد في هذا العام..
النقش لم يذكر كعبة أو فيل أو حتى دين جديد..بل ويُضيف أن الجيش عاد سالماً بعد الحملة...
كذلك فتاريخ النقش قبل (عام الفيل المفترض) ب20 عاما، وهو ما دونه الكاتب حيث قال أن المعركة كانت عام 662 من السنة اليمنية التي تسبق السنة الميلادية ب110 عام (تقريباً) ، فيُصبح 662-110=552 في حين نقلوا أن عام الفيل كان سنة 571

قالوا: أن النقش يخص حملة أخرى لأبرهة غير حملته على الكعبة 

قلت: وما أخبار هذه الحملة ولماذا لم تصلنا في كتب التاريخ؟..وإذا كان أبرهة مهتم لهدم كعبة مكة لماذا لم يهدم (كعبة نجران) وهو في الطريق؟!. 

كذلك أبرهة كان مسيحياً بينما عرب قريش مشركون، والكعبة كانت فيها مئات الأصنام..فهل يعقل أن الله ينصر المشرك عابد الصنم على المسيحي عابد الله؟...خطأ منطقي..!
فلو قيل أن عرب قريش أحناف مؤمنون وأبرهة كان مشركا بالتثليث قلت أن الله لم يعذب الحجاج بن يوسف الثقفي(المؤمن) ولا القرامطة ولا جهيمان العتيبي وكل هؤلاء سبق لهم الهجوم على الكعبة بل دمرها الأمويون مرتين..!
النقش أثري هام وهو أوثق من كل كتب التاريخ وقبيلة حدثنا وسمعنا...وهو وإن كان يتفق في أشياء مع الرواية المنقولة كقُرب زمن أبرهة بالنبي إلا أنه يختلف تماماً عن قصة الفيل المزعومة.
النقش موجود على هذا الرابط : .
http://www.mnh.si.edu/epigraphy/e_pre-islamic/fig04_sabaean_img.htm


-----00000000000000000000000
             
لماذا لم يتطرق القران الكريم للحج بذكر تفاصيل دقيقة كما جاءت التفصيل بموضوع الصدقة أوالزواج أوالجهاد أوعدة الأرمله وغيرها ؟
مع العلم أن الحج ركن اساسي ورئيسي من أركان الأسلام ....!!!

هل تعرفوا السبب ؟؟
ام ان السؤل من اصله ممنوع وحرام .. وتشكيك بالدين ؟
حتى الحج فيه مخالفة صريحة لنص قرآني واضح
قال جل وعلا:
(الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ ).
وقال جل وعلا ..
(إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ).
والأشهر المعلومات كانت العرب قبل لاسلام تحرم القتال في أربعة أشهر سميت بالأشهر الحرم لغرض الحج. وهي - رجب - ذو القعده. - ذو الحجة. - محرم
ويصح خلالها الحج في أيام معلومات خلال هذه الأشهر .. والايام المعلومات هي اربع :
- يوم عرفة . - يوم النحر. - يومين لرمي الجمرات الثلاث. في كل يوم من الشهور الأربعة .
والعمل بها في كل شهر من الأشهر الأربعة .
ولكن انتبهوا على ولكن ...
لان الرسول حج في شهر ذو الحجة فظن المسلمين أنه هو شهر الحج فقط وما عداه لا يصح وهجروا النص القرآني الواضح بأن الحج أشهر وليس في أيام من شهر ذو الحجة
-------------------------000000000000 

للعلم 

ان الوليد بن المغيرة ابو خالد بن الوليد هو اول من سن لقريش قطع يد السارق) وظلت قانون في الاسلام
المصدر :
( عيسى أيوب الباروني ، الرقابة المالية في عهد الرسول والخلفاء الراشدين ، ص31 )
-----------------000000000000000000 

للعلم

ان العلماء يقولوا أن آية تحريم الزنا نزلت في " العباس بن عبد المطلب " و " خالد بن الوليد " وكانا شريكين في الجاهلية يسلفان في الربا فجاء الإسلام ، ولهما أموال عظيمة في الربا فأنزل الله تعالى هذه الآية فقال رسول الله ( ص ) "ألا أن كل ربا الجاهلية موضوع ، وأول ربا أضعه ربا العباس بن عبد المطلب " (
-----------------
1- (د.جواد علي ، المفصل ، المجلد الرابع ، ص257
---------------00000000000000000000

صورة من ايام العرب في جزيرة العرب
حرب ضروس بسبب امرأة ...

سمعتم بالشاعرة الخنساء .. لكن يمكنني الجزم بان قلة منكم من يعرف اي معلومات سوى ما يخص الجانب الديني فيها وانها شقيقة شهداء ولها فيهم قصيدة نعي. وهي المعلومات التي تضمنتها مناهج المدرسة .. ولكن من يطلع على تفاصيل قصة الخنساء يمكنه ان يستنتج منه معلومات قيمة عن حال العرب قبل الاسلام

اليكم هذه الصورة

قبل البعثة النبوية بقليل كان يوما من ايام عكاظ، تمنت الخنساء لو توقف الزمن عنده، او اجتازة من غير ان يمر به، فما في حياتها اكثر شؤما من ذلك اليوم، اذا وقعت عينا معاوية بن عمرو على اسماء المرية، فاعجبه جمالها، ودعاها لنفسه، فامتنعت عليه قائلة: اما علمت اني عند سيد العرب " هاشم بن حرملة الغطفاني".؟


قال وقد اثارته بردها: اما والله لا قار عنه عنك. فهزت كتفيها قائلة في تحد: "شأنك وشأنه". ومضت الى هاشم، فحدثته بما كان، فانطلق مغضباً حتى اتى معاوية يسأله عن الخبر، فقال معاوية، لوددت والله اني قد سمعت بظعائن بندبنك.
انتهى الموسم، وصدى الحوار مازال يرن في اذن معاوية، فتهيأ لغزو بني مرة قوم هاشم، ونهاه صخر اخوه، ولكن دون جدوى.

وانطلق في فرسان من بني سليم، حتى اذا دنا من ديار بني مره، دومت عليه طير، وسنح طبي، فتطير منهما اصحابه، ومازالوا به حتى رجع وبلغ هاشم ذلك فقال: ما منعه من الاقدام الا الجبن.
واستثارت الكلمة معاوية لما بلغته فخرج في العام التالي مصراً على الغزو، لكن اصحابه تطيروا من ظبي سانح، فرجعوا وتخلف 5 وفي تسعة عشر فارساً منهم: عبد العزى الواحي السلمي، شيخاً لا يريد قتالاً.
وورد معاوية واصحابة ماء هناك يسقون، فعرفتهم امرأة من جهينة - احلاف بني سهم ابن مره- فانسلت حتى اتت هاشم بن حرملة فاخبرته ان معاويه في تسعة عشر رجلا من صحبة غير بعيد.

فخرج هاشم مع اخيه دريد وجمع من قومه، واصابوا من معاوية مقتلاً، وشد فرسان بني سليم على عدوهم، فقتلوا بمعاوية مالك بن الحارث، سيد بني فزارة، وعادوا الى صخر وهم يظنون انهم عوضوه بما ادركوا من ثأر عاجل. ولكن صخر لم يرض، وانما انطلق اتى بني مرة يسألهم:

من قتل معاوية؟

فسكتوا طويلا، ثم قال هاشم: علم ابا حسان الى من يخبرك، اذا اصبتني او اصبت دريداً اخي فقد اصبت ثأرك.
قال صخر: فهل كفنتموه.؟
اجابوا: نعم.. في بردين.
قال: فأروني قبره.
فمضوا به حتى اذا رأى القبر جزع، غير انه ما لبث ان تمالك نفسه، وقال: " كانكم قد انكرتم ما رأيتم من جزعي، فوالله مابت منذ عقلت إلا باتراً او مبترواً، طالباً او مطلوبا، حتى قتل معاوية.
فما ذقت طعم نوم بعده".

وسأل عن الشماء فرس معاوية، فجاؤه بها، ثم انصرف وقد توعدهم ان يأتيهم في العام القابل. وانجز صخر وعيده.. غزاهم على الشماء فنال منهم، وقتل عدداً فيها "دريد" اخو هاشم، وادرك ثأره، وان فاته ان يتشفى من هاشم، حتى اشتفى منه، دريد ابن الصمة، صديق معاوية. ولم تكن بنو غطفان بالتي تترك صخراً هكذا، فقد خرجوا في إثره يطلبونه، ووقف دونه ابن اخته العباس

كذب المتأسلمون

كثيرا ما يتفاخر المتأسلمون مروجوا التاريخ المزور بان هاشم كان يطعم الحجاج (ما يسمى رفادة الحجاج) .. ويوحون ان ذلك دليلا على كرمه وشهامته .. ويخفون الحقيقة عن عمد .
فمن المعروف ان رفادة الحاج وهي طعام كان يصنع للحاج على طريقة الضيافة ، وكان قصي بن كلاب جد هاشم قد فرض على قريش خرجاً تخرجه في الموسم من أموالها إلى قصي ، فيصنع به طعاماً للحاج ، يأكله من لم يكن له سعة ولا زاد.
يعني ليس من ماله الخاص .. بل من اموال اهل مكة .. وكان شكلا من اشكال التكسب الشخصي له ايضا

خرافة اسماعيل جد العرب...

كيف يكون اسماعيل جد العرب وجد قريش وجد الرسول (صلعم) علما بانه لا يوجد نهائيا وقطعيا اسم اسماعيل بين الاسماء في شبه الجزيرة العربية في التاريخ نهائيا وقطعيا ..
اليس المنطق يقول ان الناس تسمي تكرر اسماء ابائها واجدادها ؟؟
فلماذا العرب لم يسموا ابنائهم باسم اسماعيل اذا كان لهم جدا اسمه اسماعيل ؟
----000000000000000

طبقة اثرياء قريش
زعماء قريش في مكة (11) زعيما

أبو جهل عمرو بن هشام، والحكم بن أبي العاصي، و عقبة بن أبي معيط، والنضر بن الحارث، وأمية بن خلف، وزمعة بن الأسود، وطعيمة بن عدي، وأبو لهب (عمه)، وأبي بن خلف، ونبيه بن الحجاج، وأخوه منبه.

كانت طبقة الاغنياء في قريش يعيشون حياة رغدة ناعمة في بيوت مبنية ( لا في خيام كأثرياء البوادي ) ، مفروشة بأفخر أنواع الرياش ، ويلبسون الملابس الرقيقة ، والنعال المستوردة ، ويعتمون بالعمائم الملونة المجلوبة من الخارج ، ويأكلون أطيب الأطعمة ( استقدم عبد الله بن جدعان طباخاً من فارس ليعد له " الفالوذج " التي تطلق عليها العامة " البالوظة " ويشربون ألذ المشربات ويركبون الدواب الفارهة ذات السرج المطهمة ،
وفي بيوتهم العدد الوفير من العبيد والإماء إما للخدمة أو المتعة ، ويتزوجون من النساء عددا كبيرا غير محدود ، ويقضون لياليهم في قصف ولهو ومقامرة ومعاقرة الخمور وسماع غناء الجواري المدربات على الغناء والرقص ،

وقد ذكر أهل الأخبار أن عبد الله بن جدعان كانت له جاريتان بارعتان في الغناء مدحهما أمية بن أبي الصلت في أشعاره وأشاد بغنائهما ، كما أن عبد الله بن جدعان كان لا يشرب إلا في كؤوس من الذهب الخالص حتى سمى " حاسي الذهب " وكان من أبرز مهام العبيد حراسة هؤلاء الأغنياء الشخصية وحراسة منازلهم ـ
-------------------------------
من يرغب بمعرفة المزيد فعليه بكتاب الأغاني للأصفهاني يزخر بالعديد من الحكايات التي تقطع بثرائهم الفاحش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يرجى التكرم بالالتزام بقواعد حرية الراي وحقوق النشر

ابحث في الارشيف

الدانة نيوز الصفحة الرئيسية

الدانة نيوز الصفحة الرئيسية
الدانة نيوز هي اداة اعلامية تشكل مدخلا لمعرفة ما يدور في العالم على جميع الاصعدة والمجالات

احدث الاخبار .. الشبكة الاعلامية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

العالم الجديد

صفمة المقالات

الاكثر قراءة

تابعونا النشرة الاخبارية على الفيسبوك

-----تابعونا النشرة الاخبارية على الفيسبوك

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

مشاركة مميزة

ما هي الروح ... لا وجود للروح

ما هي الروح ... لا وجود للروح ما هي الروح من انتم لتفسروا ما هي الروح ؟؟ علق بعض السادة المحترمين على موضوع خرافة الروح وتاكيد...

تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

نيو سيرفيس سنتر متخصصون في الاعلام والعلاقات العامة

نيو سيرفيس سنتر متخصصون في الاعلام والعلاقات العامة
مؤسستنا الرائدة في عالم الخدمات الاعلامية والعلاقات العامة ةالتمويل ودراسات الجدوى ةتقييم المشاريع

اعلن معنا

سلايدر الصور الرئيسي

اعلان سيارات

اعلن معنا

اعلن معنا
معنا تصل لجمهورك

خدمات نيو سيرقيس

خدمات رائدة تقدمها مؤسسة نيو سيرفيس سنتر ---
مؤسسة نيوسيرفيس سنتر ترحب بكم 

خدماتنا ** خدماتنا ** خدماتنا 

اولا : تمويل المشاريع الكبرى في جميع الدول العربية والعالم 

ثانيا : تسويق وترويج واشهار شركاتكم ومؤسساتكم واعمالكم 

ثالثا : تقديم خدمة العلاقات العامة والاعلام للمؤسسات والافراد

رابعا : تقديم خدمة دراسات الجدوى من خلال التعاون مع مؤسسات صديقة

خامسا : تنظيم الحملات الاعلانية 

سادسا: توفير الخبرات من الموظفين في مختلف المجالات 

نرحب بكم اجمل ترحيب 
الاتصال واتس اب / ماسنجر / فايبر : هاتف 94003878 - 965
 
او الاتصال على البريد الالكتروني 
danaegenvy9090@gmail.com
 
اضغط هنا لمزيد من المعلومات 

اهلا ومرحبا بكم

وكالة انباء الدانة – مؤسسة عربية مستقلة – متخصصة في الاعلام والعلاقات العامة

ابحث في الموقع عن المواضيع المنشورة




لقاء مع المفكر التوسي يوسف الصديق

* * * المفكر التوسي يوسف الصديق: المصحف عمل إنساني يختلف عن القرآن ويجب الإطاحة بالأزهر والزيتونة